الاثنين، 25 يناير 2016

كتابي الأول: كلنا كيمياء

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
عدنا لكم بعد انقطاع طويل للاسف و لكن نعدكم إن شاء الله التواصل الدائم و إجابة استفساراتكم إن شاء الله


عدت لكم بكتابي الأول: كتاب كلنا كيمياء

( كُلنا كيمياء ) هو مجموعة من الدلالات الكيمائية في القران الكريم جمعتها من مصادر عدة.. ثم نقلتها بتصرف لتناسب فكرة الكتاب ثم رتبها بطريقة تساعد القارئ و متعلم الكيمياء ليفهم نفسه و الكون من حوله ... كما آمل أن تكون بين يدي كل معلم للكيمياء يستدل بها في دروسه ويقدم بها لعروضه.

يتكون الكتاب من 8 فصول تشتمل على موضوعات تهمك و تثير فضولك لتعرفها.  يبدأ الكتاب بفصل عن الذرة - أساس المادة -  فترى الذرة من منظور آخر و تعرف أهميتها في بناء جسمك و ما حولك و طريقة رؤيتك للأشياء  و سماعك  للأصوات و إحساسك بالأشياء من حولك. ثم تجد العديد من العناصر الكيميائية الوارد ذكرها في القران الكريم بصور مذهلة.. ثم في الفصل الثالث تجد دلالات عن التغير الكيميائي أو ما نسميه بالتفاعل الكيميائي ومنها ننتقل إلى الباب الرابع الذي يتحدث عن محاليل مميزة. ولا يمكن الحديث عن المحاليل دون الحديث عن المُذيب الأشهر و الوسط الأكثر استخداماً للتفاعلات ألا و هو الماء .. لذا أفردت له باباً خاصاً ثم تنتقل فصول الكتاب للحديث عن مبادئ كيميائية أساسية كالاتزان الكيميائي و التحليل الكيميائي لاستخلاص المواد. و تنتهي فصول الكتاب بالحديث عن مواد كيميائية مختلفة وردت في القران الكريم.

يُختتم كل فصل بفائدة: في نفسك ... فأبصر! و هي معلومات ساعدتني على فهم أشياء كثيرة في جسمي قرأتها في كتاب كيمياء الحب و المرح و المناعة للدكتور عبد الهادي مصباح.


الكتاب متوفر في مكتبه كنوز المعرفة بشارع الستين و كذلك في مكتبة جرير 
بسعر 25 ريالا


للطلب و الاستفسارات او الملاحظات تواصلوا معنا عبر واتس اب 0552017143


أسأل الله أن ينفع و يرفع به 

هناك تعليقان (2):

  1. عندما يكون للابداع عنوان يكون عنواننا كُلنا كيمياء.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك .. اتمنى أن تتطلع عليه و تشاركنا رأيك و ملاحظاتك..

      حذف